الاخبار

بحث مخصص

Friday, August 8, 2008

اختبارات كادر المعلمين

اختبارات كادر المعلمين

الدولة كلها فرحانة بوزير التعليم
اين نواب مجلس الشعب والشورى
اين الاجهزة الرقابية
اين اجهزة قياس الرأى العام
أين الصحفيين الكدابين
أين منظمات حقوق الانسان عن هذا الوزير
أين المحافظين
يارب انت المطلوب والمستعان
كلهم واقفين يتفرجوا علينا

من كبرالرواتب قوي

كل المدرسين رافضين هذا النظام والوزير مصمم لانه لو دخل امتحان كادر الوزرا حيسقط فيه بالثلث ويا ريت يروح يدرب نفسه الاول ازاى يبقى وزير

سؤال
1-هل كل المعلمين فى مصر شريحة واحدة حتى نعقد لهم اختبار موحد فى الكفاءة التربوية واللغة العربية
2-كيف اختبر معلم خريج تجارة او اداب اة دبلوم فنى فى اختبار تربوى اساسا هما مش تربويين
3- ما هى الضمانة انتيجة الاختبار وهل سيمح بتظلمات وطعون
4- هل الوزير مستعد لاجتياز اختبار تربوى
5- ما هى مصير الاموال التى ستبقى دون صرف للمعلمين الذين لن يجتازوا الاختبار

هذة مهزلة اذا رسب ولو مدرس واحد كيف يؤتمن على طلابة وكيف سيكون منظرة امام الطلاب

احنا تعبناجدا وجاي حضرتك تتعبنا اكثر مش كفايا الغلا اللي احنا فيه.
جاي تقول اللي ينجح يأخذ واللي مينجحشي ميخدشي هو احنا اطفال
قبل ما تطلبوا منا اختبارات عيشونا كأى بنى ادميين علاج و تعليم لاولادنا يكون مناسب و لبس و علاج ادمى وبعدين اطلبوا اللى انتو عايزينوووو من المعروف عن حكومات مصر من أول الوزير يسرى الجمليوا رع وزير الاسرة الأولى الفرعونية انهم بيطلبوا بس وعمرهم ما عملوا اى حاجة للمواطن

احنا غيرنا الورق للتقديم 3مرات كل شويه برأي لان فيه مظاليم كث

كل المدرسين رافضين هذا النظام والوزير مصمم عليه ده اول سؤال فى اى اختبار لاى وزير وواضح ان الوزير سقط فى الاختبار لانه مبيعرفش يعمل نظام يكون المدرسين مرحبين بيه يبقى هو كمان لا يستحق الترقيه او حتى مكانته كوزير لانه لو دخل امتحان كادر الوزرا حيسقط فيه بالثلث ويا ريت يروح يدرب نفسه الاول ازاى يبقى وزير وبعد كده يقعد يقول الكلام الانشا اللى يجيب تخلف اكتر ما يجيب تقدم


شوفو يا جماعه محدش ينكر ان فكرة الاختبار موجوده فى دل كتير زى اليابان مثلا اللى بتجبر المعلم على تجديد رخصة التدريس الخاصة بيه مره كل 5 سنين عن طريق دورات واختبارات
لكن
حكومتنا كعادتها تتكلم عن الحق وهي تريد به الباطل إزااى أفهمكووووووووو
في اليابان ولدول الراقية دى راتب المعلم محترم لقصى درجه يعنى المعلم من غير موضوع الرخصة والاختبار اصلا شبعان وعايش حياة كريمة،ودخوله الاختبارات دى بيكون علشان حاجتين انه يقدر يكون معاه رخصة التدريس وان الدوله تضمن انه بيحدث معلوماته وبكده تضمن جودة تعليمها
انما فمصر ههههههههههههههههه...
المعلم مش بيعامل على انه بشر طبيعي
لان اساسا راتبه مايجيبش برسيم لحمار طول الشهر واسف على لتشبيه
فازاى تربط يا عم الوزير فلوس هتسند ضهرى وتخليني يدووووووووووووب اعرف اعيش باختبارات وترقيات
اللى بيطبق فكره يايطبقها كلها يابلاش
وعموما نا عارف والله ان تحسين احوال المعلمين مش من اهداف النظام ليييييييييييييييي...
لان مدرس واعي ومخلص وشبعان هيدرس بما يرضي الله يبقه هيخرج عقول واعيه وافهمه ومش مطلوب فى مصر ان لناس تفهم هههههههه
فافهمومها بقه معلش طولت عليكو

هل حضرتك اصلا تربوى ؟
هل السادة المبجلين اللى حواليك هيمتحنوا ؟
هل ستنشر النتيجه في الصحف وتكرم العشرة الاوائل وتتصور معاهم ؟
هل تقبل كوزير ان يتم امتحانك ليس في التدريس لكن في مهام وزارتك ؟
حرام كفاية احنا تعبنا من الخلاط ؟

الاراء دى اراء الناس اصل انا مفروس منك


وشوفوا عمال يلخبط


حكومة مش عارفه رايحه فين




الجمل: اختبار كادر المعلمين ليس إجباريا.. واجتيازه يدعم الترقي 8/8/2008 10:33:00 AM

الجمل: اختبار كادر المعلمين ليس إجباريا.. واجتيازه يدعم الترقي
الدكتور يسري الجمل

القاهرة- محرر مصراوي- أكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن اختبارات تطبيق المرحلة الثانية للكادر الخاص بالمعلمين المقرر إجراؤها 24 أغسطس اختيارية، ويمكن لمن تقدم لها أن يعتذر من خلال استمارة أعدت لذلك .

وأضاف الجمل أن كل معلم لن يجتاز هذه الاختبارات سيحتفظ بمكانته حتي سن المعاش ويأخذ جميع المميزات لأنه مكتسب وضعا قانونيا ولكن سوف يحرم من الاستفادة من المرحلة الثانية للتسكين والترقي للمستويات أو المسميات مع فقده ميزة حصوله علي 150% كحافز إضافي لتلك المرحلة.

وقال إن تلك الاختبارات ليست تعجيزية ولا تعني التقليل من مكانة المعلم وقدره، وإنما تقديرا لمكانته ورسالته .

جاء ذلك خلال لقاء عقده الجمل "الخميس" مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات والقيادات التعليمية بالوزارة لبحث الخطوات التي سيتم إنجازها خلال المرحلة القادمة لتطبيق المرحلة الثانية من الكادر وإجراء الاختبارات وتوضيح كل ما يتعلق بالكادر للمعلمين .

وقال إن تلك الاختبارات هي بداية للتسكين خلال المرحلة الثانية في المستويات الخمسة التي حددها الكادر وهي ليست تعجيزية أو صعبة ومن المهم تسكين أكبر عدد من المعلمين وتشجيعهم لاجتيازها ، وهي كأحد الاختبارات التي يجتازها كشرط في الدورات التدريبية عند الترقية للوظائف الإشرافية أي أنها لن تقلل من شأنه أو تغير من صورته .

وقال الجمل إن المعلم حظي بمكانة خاصة في برنامج الرئيس حسني مبارك الانتخابي ،وإن الرئيس مبارك حرص علي توقيع قانونه في احتفالية كبري لممثلي المجتمع لإحداث نقلة نوعية في التعليم ووضع المعلم في مصاف الأستاذ الجامعي وأن يكون له كادر خاص به.

وأوضح أن الهدف من الكادر ليست زيادة مرتب لأن ذلك لن يخدم قضية جودة التعليم التي نسعي إلي تحقيقها، والكل يدرك أنه لاجودة في التعليم دون معلم قدير الأمر الذي يحتاج إلي تدريب وتأهيل وإعداد.

وأكد يسري الجمل أن تهيئة المعلم هدف نسعي إليه ،منوها بضرورة توفير الجو النفسي للمعلم الذي يعد عاملا أساسيا من خلال دور المديرين ومديري الإدارات بتبصير المعلم بكل جوانب التطبيق.

كما أكد حرص الوزارة علي تحقيق ذلك من خلال الدعم الكامل لمفهوم الامتحانات والاختبارات وكيفية أدائها ووجود نماذج لها من خلال ما تملكه الوزارة من شبكة الفيديو كونفرانس والقنوات التعليمية.

وفي ختام اللقاء أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا حول تهيئة المعلمين المتقدمين لاختبارات الكادر حيث ستعقد الوزارة ابتداء من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين حلقات تدريبية مكثفة لهؤلاء المعلمين.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن تلك الحلقات سيتم عقدها من خلال وسيلتين؛ أولا: شبكة الفيديو كونفرانس للوزارة في جميع المديريات التعليمية بالمحافظات وسيتم عقد أربع حلقات كل يوم بواقع ساعتين لكل حلقة كالتالي: من الساعة 9 إلي 11 صباحا ،ومن 12 إلي 2 ظهرا ،ومن الساعة 3 إلي 5 عصرا ، ومن 6 إلي 8 مساء .

أما الوسيلة الثانية: فمن خلال القنوات التعليمية وسيتم البث اعتبارا من الأسبوع القادم .

وأوضح البيان أن الهدف من تلك الحلقات التدريبية هو عرض نماذج مختلفة لبنود الأسئلة ونماذج لحلها لتهيئة جميع المعلمين علي الاختبارات التي ستعقد في هذا الشأن ، وأنه يمكن لجميع المعلمين الدخول علي الموقع الإلكتروني للوزارة للتدريب علي أمثلة من بعض الاختبارات في التخصصات المختلفة .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

اقرا ايضا

وثيقة أم ترتر لتطوير التعليم